اجراءات الشكاوي للعملاء

  • كل عميل من عملاء شركة توثيق يجب عليه إبلاغ شركة توثيق فورا حال وصول شكوي من طرف  ثالث “مستورد / مشتري للمنتجات العضوية” ، إذا كان موضوع الشكوي يتعلق بوجود أثار لمبيدات أو غير مواد مسموح بها طبقا للملحق رقم 1،2 فى قواعد الزراعة العضوية الاوربية والسعودية أو عدم تطابق نظام التميز او الغلق  Sealing
  •  يجب أن يرفق صورة من الشكوي والمستندات المتعلقة بها.
  •  بخصوص شكاوي جودة المنتج الخاص بالشركة او المزرعة، شركة توثيق لا تتعلق بها هذا النوع من الشكاوي
  •  تقوم شركة توثيق بالتحقيقonline paper writers فى الشكاوي المقدمة لها وجمع المعلومات والقيام بالتفتيش اللازم وأخذ عينات إذا لزم الامر. وبناء على نتائج التفتيش تقوم شركة توثيق بالرد علي الطرف الثالث “صاحب الشكوي” واتخاذ اللازم مثل(إنهاء الموق – توقيع عقوبات على المزرعة أو الشركة – تكليف العميل بإسترجاع المنتج – رفع كلمة “عضوي”)
  •  يحق للعميل سواء كان مزرعة او شركة أن يتقدم بشكوي رسمية ضد شركة توثيق عن طريق نموذج مخصص لذلك ومثال على ذلك:
  •  شكوي ضد سلوك وأداء المفتش
  •  شكوي ضد النظام المالي والرسوم المقررة
  •  بعد تلقي شركة توثيق لشكوي العميل يقوم المدير العام بمتابعاتها والتحقق منها والرد عليها خلال 14 يوم من تاريخ إستلامها. وفي حالة قبول الشكوي يتلقي العميل my paper writerإعتذار عنها من المدير العام. وفى حالة رفض الشكوي يحق للعميل الاعتراض على هذا القرار خلال 15 يوم من تاريخ استلامه القرار ويرفع الامر لجنة فض المنازعات. ويدعو المدير العام لشركة توثيق اجتماع للجنة الاستشارية وفض المنازعات خلال 21 يوم على الاكثر لفض المنازعات.

يحق لعملاء شركة توثيق الاعتراض على قرارات المركز المتخذة والعقوبات المتعلقة بنتائج التحليل والتسجيل الطعن عليها فى مده اقصاها 15 يوم من إستلام القرار. يتم ذلك عن طريق اعتراض ضد شركة توثيق ويتم ذلك عن طريق نموذج تظلم مع سداد الرسوم المقررة لذلك. يقوم رئيس لجنة منح الشهادات بتوثيق بالنظر فى التظلم ومراجعة المستندات والاوراق المتعلقة بالتظلم. يتم إخطار العميل بنتيجة التظلم خلال6 أسابيع من تاريخ التظلم. يسترد العميل الرسوم المدفوعة قى حالة قبول التظلم ويمكنه التقدم بشكوي اخري فى حالة الرفض.